أفضل كريم بعد التعرض للشمس


أفضل كريم بعد التعرض للشمس


رغم أن الشمس  عنصر أساسي لاكتمال الحياة على كوكب الأرض لجميع الكائنات الحية ورغم فوائدها الصحية، الا أنها لا تخلو من بعض الأضرار على البشر خصوصا فيما يتعلق بالجلد. 

قد تصل خطورة أشعة الشمس الى التسبب في الإصابة بسرطان الجلد، وهناك أضرار أخرى أقل خطورة لكن لا يجب الاستهانة بها مطلقا، تتمثل هذه الأضرار في جفاف الجلد، احمرار وتهيج الجلد، وتعرضه للحروق... الخ.  من أجل هذا، تم تطوير العديد من المنتجات لحماية البشرة من أشعة الشمس ومنتجات لإصلاح الضرر الذي يسببه التعرض لأشعة الشمس.


أفضل كريم بعد التعرض للشمس


أفضل كريم بعد التعرض للشمس

مثلما هناك منتجات لحماية البشرة أثناء التعرض للشمس، هناك أيضا منتجات تستعمل بعد التعرض للشمس بهدف التخلص من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس للجلد، و البعض يستعملها للحفاظ على الاسمرار الذي يكتسبه الجلد بفعل تأثير الشمس.

تحتوي  منتجات العناية بالبشرة بعد التعرض إلى الشمس على مكونات ملطفة ومنشطة مثل مستخلصات الصنوبر، الديبنتينول والآنتوين... الخ.  تعمل هذه المكونات على تهدئة الجلد وتخفيف الالتهاب والتهيج الذي يصيب الجلد بفعل الشمس.

تعد المنتجات التالية من أفضل المنتجات التي ينبغي استعمالها بعد التعرض للشمس:

كريم Hawaiian Tropic Silk Hydration After Sun 

هذا المنتج يحتوي على زبدة الشيا التي تقوم بترطيب البشرة وأيضا على الصبار الذي يقوم بتخفيف وتهدئة الحروق، هذه التركيبة تجعل منه مستحضرا  مثاليا للاستعمال بعد التعرض للشمس .

كريم Burt’s Bees Aloe & Coconut Oil After Sun Soother

هذا المنتج مثالي للبشرة الجافة على وجه الخصوص حيث يتكون من الصبار وزيت جوز الهند، وهو سريع الامتصاص ويعمل على ترميم وتهدئة بشرة الوجه بعد التعرض للشمس. 

كريم باريسن 

هذا الكريم معد خصيصا لتهدئة البشرة المتيبسة أو المصابة بحروق في مرحلة ما بعد التعرض للشمس ويعيد لها تألقها بفعل تركيبته الخاصة. يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الهيالورونيك والمياه الحرارية مما يمكنه من تخليص البشرة من الجفاف والتيبس ويعمل أيضا على مقاومة علامات الشيخوخة.


كريم لإزالة حروق الشمس من الوجه  


كريم لإزالة حروق الشمس من الوجه  

هناك العديد من المنتجات والكريمات التي تساعد على التخلص من حروق الشمس وعلاج جلد الوجه المتضرر، من بينها: 

كريم Organics Aloe Vera  Amara

يحتوي هذا الكريم على نسبة كبيرة من الألوفيرا (أكثر من 99%)، وهذه النبتة معروفة بقدرتها على علاج حروق الشمس، ترطيب البشرة وشفاء الجلد المتضرر... مما يجعل هذا المنتج أحد أفضل الخيارات المتاحة لإزالة حروق الشمس من الوجه.

كريم كورتيكوستيرويد Corticosteroid 

ينصح باستعمال هذا الكريم فقط في حال كانت حروق الشمس خفيفة أو معتدلة، وهو متاح دون وصفة طبية ويبنغي أن يتم استعماله بشكل موضعي، أي وضعه فقط على الجلد المصاب بالحروق وليس على كامل الوجه.

كريم Topricin After Burn

هذا الكريم يتميز بأنه يعطي نتيجة أسرع نسبيا من بقية المنتجات. يعمل هذا المنتج على تخفيف حروق الشمس، وأنواع أخرى من الحروق وأيضا البثور... كما يعمل على ترميم بشرة الوجه وترطيبها وتغذيتها.

كريم هايبانتين Hipanthen

هذا الكريم مخصص لعلاج الحروق بشكل عام وحروق الشمس على وجه الخصوص. يحتوي على مواد طبيعية فعالة لتجديد الجلد وترطيبه مثل الجلسرين وزيت اللوز وزيت الزيتون والبانثينول والكاموميل... هذه المادة الأخيرة تعمل على ترطيب وتلطيف بشرة الوجه بشكل فعال مهما كان متضررا بحروق الشمس. 


مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر


مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر

هناك مراهم كثيرة مخصصة لعلاج البشرة من حروق الشمس الناتجة عن قضاء الوقت في البحر. تحتوي هذه المراهم عموما على فيتامين والزنك لتخفيف الحروق والتهيج وأيضا احمرار الجلد.

يعتبر مرهم ميبو MEOP أحد أهم هذه المراهم ، ويتم تطبيقه مباشرة على الحروق والجلد الملتهب. 

يحتوي مرهم ميبو على العديد من المكونات النباتية المغذية،  مثل: شمع العسل، زيت السمسم، والأعشاب، الأحماض الأمينية، فيتامين E... الخ. هذه التركيبة تجعله فعالا في تغذية وترميم البشرة، اضافة الى علاج كل أنواع الحروق بمختلف درجاتها.

تجدر الإشارة الى أنه في حالة حدوث أي رد فعل تحسسي بعد استخدام مرهم معين،  يجب إيقافه على الفور واستشارة طبيب مختص. في حالة كانت الحروق مصحوبة بحكة شديدة، ينصح باستخدام مراهم تحتوي على نسبة قليلة من الكورتيزون.


أفضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف


أفضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف

هناك منتجات مخصصة لعلاج حروق الشمس بعد المصيف، لكن هناك منتجان 

كريم Bioderma: يقوم بترطيب البشرة بشكل فعال وتخليصها من الضرر الناتج عن المصيف، كما يساعد البشرة على الاحتفاظ بنسبة الماء ويمنعها من التبخر. 

مستحضر Nivea after sun: هذا المنتج معد خصيصا لعلاج أضرار التعرض للشمس بكثافة، تماما مثل مرحلة ما بعد المصيف. 

مستحضر Vital care: يحتوي على نسبة كبيرة من نبتة جل الألوفيرا، مما يجعله مثاليا لإصلاح ما أفسدته الشمس في بشرة الوجه.

تعليقات