ما مدة فترة تحمل الرجل المتزوج دون علاقة زوجية

ما مدة فترة تحمل الرجل المتزوج دون علاقة زوجية


لا احد ينكر عن مدى أهمية العلاقة الحميمية لكلى الجنسين ، فما بالك بهذه العلاقة التي تكون مشروعة تحت طائلة الزواج ، لكن هل جميع الأزواج يعيشون حقا العلاقة الزوجية كما هي أم هناك إخلالات

في هذه المقالة اليوم سنتدارس مجموعة من النقاط المهمة المتعلقة بالرجل أساسا وعلاقته بالممارسة الجنسية مع زوجته.

فما هي المدة التي يتحملها الرجل وهو بعيد عن زوجته ؟

وما هي الأضرار الناجمة عن عدم ممارسة العلاقة الزوجية بالنسبة للرجل ؟

وما هي الخيارات التي يلجئ إليها الزوج عندما يتوقف عن العلاقة الحميمية ؟

كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته 

في مراحل متفرقة من الحياة الزوجية ، يتسائل العديد من الأزواج عن ما هو متوسط مقدار ممارسة العلاقة الحميمية بالمقارنة بباقي الأزواج .

عندما يتوقف الأزواج على الممارسة فتصبح علاقتهم عرضة للغضب و الإنفصال فكثيرا ما تنتهي بالطلاق نظرا لتراكم المشاكل اتباعا .

فمثل هذه التسائلات دائما ما تطرح على الأخصائيين في هذا المجال حول المعدل الحقيقي للأزواج في العلاقات الحميمية الملتزمة والجواب غالبا ما يكون غير دقيق فهناك من يقول بين ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع و هناك من يقول على الأق 10مرات في الشهر .

بهذا الصدد ذكرت دراسة أمريكية من ولاية شيكاغو قبل حوالي 10سنوات أن الأزواج يمارنسون علاقاتهم الحميمية حوالي 7مرات في الشهر أي أقل بقليل من المعتاد ، وفي دراسة اخرى أجرية في الولايات المتحدة الأمريكية أيضا لفائدة ست عشرة آلاف بالغ الذين تمت مقابلتهم ، فكانو الأكبر سنا يمارسون العلاقات الزوجية حوالي مرتين و ثلاث مرات ، في حين قالو المشاركين الأقل سننا من سابقيهم أنهم يمارسون على الأقل مرة واحدة في الأسبوع

اضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للرجل


عندما يتوقف الزوج عن العلاقة الحميمية التي تربطه بزوجته تتغير أمور كثير عليه لما في ذالك من ضرر على صحة الزوج و الزوجة كذالك فالروابط الجسدية تلعب دورا أهم في تمثين أواصر الحب والثقة وفي هذه الفقرة سنتكلم عن الأضرار الناجمة عن عدم ممارسة العلاقة الزوجية عموما لكن مع التركيز على ' الرجل ' بكونه هو العنصر الأساسي  في هذه المقالة :

• الآثار الجانبية :

تشير الأبحاث إلى أن ممارسة العلاقات الحميمية بانتظام يمكن أن يؤدي إلى فوائد صحية معينة بما في ذالك :

تحسين وظيفة الجهاز المناعي ، وانخفاض مستوى التوثر وخطر أقل من أحداث القلب و الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم ... إلى غيرها من الفوائد .

انخفاض هرمون تستوستيرون : فمثلا الرجل الذي لا يمارس العلاقة الحميمية مع زوجته فيؤدي به إلى انخفاض هرمون تستوستيرون وهذا الهرمون هو المسؤول عن انخفاض مستويات الرغبة الجنسية ، وضعف الإنتصاب في كثير من الأحيان.

قلة الأداء : الكثير من الرجال يعتقدون أن وضعهم كمحب يتحدد أساسا بقدرتهم على الحصول على الإنتصاب الثابث والمحافظة عليه . بغض النظر عما إذا كان يشعر بالرغبة ، أو إذا كان الرجل يعاني من مشاكل الإنتصاب أو الحفاظ عليه ، أو إذا يعاني من بعض المشاكل التي تدوم لفترة طويلة أثناء الممارسة الحميمية

فقد يتردد في البدء لسوء الحظ كما يمكن للمرأة أن تسيئ تفسير هذه المشلات بطريقتها الخاصة او على انها مشكلات جذابة وتصبح حرجة أو متفاعلة ، مما يزيد من تعقيد الديناميكية.

ماذا يحدث للرجل عندما يتوقف عن العلاقة الحميمية

كثر من الرجال ينفرنا من بيت الزوجية بحثا عن نفس جديد وهذا ما يجعلهم يقومون بأمور غريبة شيئا ما ، فقط لأنهم لم يعودو يمارسون علاقاتهم الحميمية رفقة زوجاتهن فهناك من الرجال من يتبع طريق بائعات الهوى من أجل اشباع رغباته الجنسية التي حرم منها من قبل شريكة حياته أو بالأحرى زوجته .

لكن بالمقابل هناك رجال عقلاء يتفهمن الأمور الشخصية و يقفون سندا لزوجاتهم حتى آخر رمق ، فهناك من يبذل كل ما في وسعه للتعبير عن نفسه بدون أي إشارة اللوم للطرف الآخر ، على الرغم من اهمية مشاركة مخاوفهم .

تعليقات